سید بن طاووس: ابن‌الماهیار در کتاب ما نزل من القرآن فی النبی و آله در رابطه با این آیه، بیش از بیست طریق روایت ذکر کرده است.
(3) سوره آل عمران
فَتَقَبَّلَها رَبُّها بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَ أَنْبَتَها نَباتاً حَسَناً وَ کَفَّلَها زَکَرِیَّا کُلَّما دَخَلَ عَلَیْها زَکَرِیَّا الْمِحْرابَ وَجَدَ عِنْدَها رِزْقاً قالَ یا مَرْیَمُ أَنَّى لَکِ هذا قالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ یَرْزُقُ مَنْ یَشاءُ بِغَیْرِ حِسابٍ (37)
2ـ فیما نذکره من المجلد الأول من تأویل ما أنزل من القرآن الکریم فی النبی تألیف أبی عبد الله محمد بن العباس بن علی بن مروان المعروف بالحجام و هو مجلد قالب النصف فیه خمسه أجزاء مما نقله من الوجهه الأولى من القائمه التاسعه من الکراس الرابع من الجزء الأول بلفظه.
یقول علی بن موسى بن طاوس:
و روی فی هذا الجزء عقیب هذا الحدیث حدیث نزول الجفنه الإلهیه من خمس طرق غیر ما ذکرناه.‏
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار در رابطه با حدیث نزول الجفنه، به پنج طریق در کتب خود روایت ذکر کرده است، به غیر از ان روایتی که من از او نقل کرده‌ام.
فَمَنْ حَاجَّکَ فیهِ مِنْ بَعْدِ ما جاءَکَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعالَوْا نَدْعُ أَبْناءَنا وَ أَبْناءَکُمْ وَ نِساءَنا وَ نِساءَکُمْ وَ أَنْفُسَنا وَ أَنْفُسَکُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْکاذِبین‏ (61)
3ـ و فی آیه المباهله بمولانا علی و فاطمه و الحسن و الحسین لنصارى نجران رواه من أحد و خمسین طریقا عمن سماه من الصحابه و غیرهم رواه عن أبی الطفیل عامر بن وائله و عن جریر بن عبد الله السجستانی و عن أبی قیس المدنی و عن أبی إدریس المدنی و عن الحسن بن مولانا علی و عن عثمان بن عفان و عن سعد بن أبی وقاص و عن بکر بن مسمار [سمال‏] و عن طلحه بن عبد الله و عن الزبیر بن العوام و عن عبد الرحمن بن عوف و عن عبد الله بن العباس و عن أبی رافع مولى رسول الله و عن جابر بن عبد الله و عن البراء بن عازب و عن أنس بن مالک و عن المنکدر بن عبد الله عن أبیه و عن علی بن الحسین و عن أبی جعفر محمد بن علی بن الحسین و عن أبی عبد الله جعفر بن محمد الصادق و عن الحسن البصری و عن قتاده و عن علباء بن أحمر و عن عامر بن شراحیل الشعبی و عن یحیى بن نعمان و عن مجاهد بن جبیر المکی و عن شهر بن حوشب.
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار در رابطه با آیه مباهله به پنجاه و یک طریق روایت از صحابه و … نقل کرده است.
(5) سوره المائده
إِنَّما وَلِیُّکُمُ اللَّهُ وَ رَسُولُهُ وَ الَّذینَ آمَنُوا الَّذینَ یُقیمُونَ الصَّلاهَ وَ یُؤْتُونَ الزَّکاهَ وَ هُمْ راکِعُون‏ (55)
4ـ یقول علی بن موسى بن طاوس:
إنما ذکرت هذه الآیه الشریفه مع شهرتها أنها نزلت فی مولانا علی لأنی وجدت صاحب هذا الکتاب قد رواها بزیادات عما کنا وقفنا علیه و هو أنه رواها من تسعین طریقا بأسانید متصله کلها أو جلها من رجال المخالفین لأهل البیت.
أقول:
و ممن سمى صاحب الکتاب من رواه هذا الحدیث مولانا علی و عمر بن لخطاب و عثمان بن عفان و زبیر بن العوام و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبی وقاص و طلحه بن عبد الله و عبد الله بن العباس و أبو رافع مولى رسول الله و جابر بن عبد الله الأنصاری و أبو ذر و الخلیل بن مره و علی بن الحسین و أبو جعفر محمد بن علی و جعفر بن محمد و أبو هاشم عبد الله بن محمد بن الحنفیه و مجاهد بن جبیر المکی و محمد بن السری و عطاء بن السائب و عبد الرزاق و من یذکر من التسعین طریقا لأنه أحادیث کل حدیث غیر الآخر فالحدیث الأول أوله من الوجهه الثانیه من القائمه الخامسه من أول الجزء الثالث بلفظه.
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار در رابطه با آیه ولایت به نود طریق روایت نقل کرده است.
یا أَیُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إِلَیْکَ مِنْ رَبِّکَ وَ إِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَ اللَّهُ یَعْصِمُکَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا یَهْدِی الْقَوْمَ الْکافِرینَ (67)
5ـ و قد رواه محمد بن العباس بن مروان عن أحد و ثلاثین طریقا.
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار درباره‌ی آیه‌ی ابلاغ و غدیر خم به سی و یک طریق روایت نقل کرده است.
(9)سوره التوبه
بَراءَهٌ مِنَ اللَّهِ وَ رَسُولِهِ إِلَى الَّذینَ عاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِکینَ (1)

                                                    .