سید بن طاووس: ابن‌الماهیار به پنجاه طریق روایت نقل کرده است که مقصود از الهادی، امام علی است، و ما فقط یک طریق را نقل کرده‌ایم.
(17) سوره اسراء
وَ ءَاتِ ذَا الْقُرْبىَ‏ حَقَّهُ وَ الْمِسْکِینَ وَ ابْنَ السَّبِیلِ وَ لَا تُبَذِّرْ تَبْذِیرًا (26)
12ـ فصل فیما نذکره من الکراس الخامس منه أیضا فی تفسیر قوله تعالى ـ وَ آتِ ذَا الْقُرْبى‏ حَقَّهُ. روی فیه حدیث فدک من عشرین طریقا .
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار حدیث فدک را به بیست طریق ذکر کرده است.
(33) الأحزاب
وَ قَرْنَ فی‏ بُیُوتِکُنَّ وَ لا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجاهِلِیَّهِ الْأُولى‏ وَ أَقِمْنَ الصَّلاهَ وَ آتینَ الزَّکاهَ وَ أَطِعْنَ اللَّهَ وَ رَسُولَهُ إِنَّما یُریدُ اللَّهُ لِیُذْهِبَ عَنْکُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَیْتِ وَ یُطَهِّرَکُمْ تَطْهیراً (33)
13ـ أقول و روی تخصیص آیه الطهاره بهم من أحد عشر طریقا من رجال المخالف غیر الأربع طرق التی أشرنا إلیها فی آخر الجزء السابع و بعضها فی أوائل الجزء الثامن.‏
سید بن طاووس: تخصیص آیه تطهیر به أهل بیت را به یازده طریق دیگر به غیر از چهار طریقی که ما به آن اشاره کردیم و آن را نقل کرده‌ایم.
(35) سوره فاطر
ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْکِتابَ الَّذِینَ اصْطَفَیْنا مِنْ عِبادِنا فَمِنْهُمْ ظالِمٌ لِنَفْسِهِ وَ مِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَ مِنْهُمْ سابِقٌ بِالْخَیْراتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذلِکَ هُوَ الْفَضْلُ الْکَبِیرُ * جَنَّاتُ عَدْنٍ یَدْخُلُونهََا یحَُلَّوْنَ فِیهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَ لُؤْلُؤًا وَ لِبَاسُهُمْ فِیهَا حَرِیرٌ * وَ قَالُواْ الحَْمْدُ لِلَّهِ الَّذِى أَذْهَبَ عَنَّا الحَْزَنَ إِنَّ رَبَّنَا لَغَفُورٌ شَکُور (34ـ32)
14ـ سید بن طاووس:أقول و روی تأویل هذه الآیه من عشرین طریقا و فی الروایات زیادات أو نقصان و أحق الخلائق بالاستظهار فی صلاح السر و الإعلان ذریه النبی و علی و فاطمه فقد رویت فی مناظره الرضا لزید أن البار المحسن له من العشیره ثوابان و المسی‏ء له عقابان و هو موافق بحال أزواج النبی فی صریح القرآن‏.
سید بن طاووس: ابن‌الماهیار تأویل این آیه را به بیست طریق نقل کرده است که در روایات کمی و زیادی است . تأویل آن درباره ذریه پیامبر ، علی و فاطمه است.
(58) سوره المجادله
قوله تعالى‏ یا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا إِذا ناجَیْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَیْنَ یَدَیْ نَجْواکُمْ صَدَقَهً ذلِکَ خَیْرٌ لَکُمْ وَ أَطْهَرُ … (12)
15ـ اعلم أن محمد بن‏ العباس‏ رحمه‏ الله‏ ذکر فی تفسیره هذا المنقول منه فی آیه المناجاه سبعین حدیثا من طریق الخاصه و العامه یتضمن أن المناجی لرسول الله هو أمیر المؤمنین دون الناس أجمعین اخترنا منها هذه الثلاثه الأحادیث ففیها غنیه.
ابن‌الماهیار در تفسیر خود درباره آیه نجوا هفتاد حدیث از طریق عام و خاص نقل کرده است (اهل سنت و شیعه). و مراد از مناجی کننده با پیامبر ، فقط امام علی به تنهایی است. و ما سه حدیث را ذکر کرده‌ایم.

                                                    .