رشته حقوق

روابط اقتصادی

دانلود پایان نامه

محسن فیض، تفسیر صافی،‌ج 1، ص 318-319 و منهج الصادقین، ج 2،‌ص 171
الروایه عن النبی انه قام لجنازه یهودی؛‌ فقیل له انها جنازه یهودی فقال ص : الیست نفسا؟ اراد “ص” بها نفسه الناطقه،‌ فقام تعظیمها لشرفها و مکانتها لانها منفوخه من روح الله؛ فهی من عالم القدس والطهاره . صدرای شیرازی، تفسیر قرآن،ج 1،‌ص 368 و ج 3، ص 326
محمد محمدی ری شهری، میزان الحکمه، ری شهری، میزان الحکمه، ص 1055
لا تفتش الناس عن ادیانهم فتبقی بلا صدیق. محمد بن یعقوب کلینی، اصول کافی، ج 2، ص 670
بقره، 109
ممتحنه، 7
ر.ک: واقدی، ص۵۵۳، ۶۰۹، ۳۱۱، ۵۵۲،
همان، ص۷۹۴
همان، ص۸۰۵
السیره النبویه، ص۱۱۳-۱۱۴
همان، ج2، ص346
وَمِنْ أَهْلِ الْکِتَابِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ یُؤَدِّهِ إِلَیْکَ وَمِنْهُم مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِینَارٍ لاَّ یُؤَدِّهِ إِلَیْکَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَیْهِ قَآئِمًا ذَلِکَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَیْسَ عَلَیْنَا فِی الأُمِّیِّینَ سَبِیلٌ وَیَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْکَذِبَ وَهُمْ یَعْلَمُونَ(آل‌عمران: ۷۵)؛ لَیْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْکِتَابِ أُمَّهٌ قَآئِمَهٌ یَتْلُونَ آیَاتِ اللّهِ آنَاء اللَّیْلِ وَهُمْ یَسْجُدُونَ؛ یُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْیَوْمِ الآخِرِ وَیَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَیَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنکَرِ وَیُسَارِعُونَ فِی الْخَیْرَاتِ وَأُوْلَئِکَ مِنَ الصَّالِحِینَ؛ وَمَا یَفْعَلُواْ مِنْ خَیْرٍ فَلَن یُکْفَرُوْهُ وَاللّهُ عَلِیمٌ بِالْمُتَّقِینَ(همان: ۱۱۳-۱۱۵)؛
حاجی‌اسماعیلی، «نگرش قرآن بر همگرایی ادیان در جامعه جهانی»؛ الاهیات اجتماعی، س اول، ش۲، پاییز ۱۳۸۸.
ر.ک: تفسیر نمونه، ج۳، ص ۲۶۳
وَیُسَارِعُونَ فِی الْخَیْرَاتِ وَأُوْلَئِکَ مِنَ الصَّالِحِینَ(آل‌عمران: 114)
وَیَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَیَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنکَرِ(آل‌عمران: 113)
وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْکِتَابِ لَمَن یُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَیْکُمْ وَمَآ أُنزِلَ إِلَیْهِمْ خَاشِعِینَ لِلّهِ(آل‌عمران: 199)
مِّنْهُمْ أُمَّهٌ مُّقْتَصِدَهٌ وَکَثِیرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا یَعْمَلُونَ(مائده: 66)
وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّهً لِّلَّذِینَ آمَنُواْ الَّذِینَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِکَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّیسِینَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ یَسْتَکْبِرُونَ(مائده: 82)
ر.ک: رسولی‌فر، منطق قرآن در برخورد با یهود و نصارا، ص 194-217.
اصل اولی جایز بودن روابط بازرگانی با کافران غیر حربی است(مهریزی، روابط اقتصادی مسلمانان با کافران، 1375)

مطلب مشابه :  فرآیند تحلیل سلسله مراتبی

برای دانلود متن کامل فایل این  پایان نامه می توانید  اینجا کلیک کنید